شيمو عاشقة الرومانسية

منتدى شيمو يرحب بيكم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المخرج نصر محروس: نعم.. الفيلم «كليب طويل».. وهذا وسام علي صدري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيمو عاشقة الرومانسية
Admin


المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 01/07/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: المخرج نصر محروس: نعم.. الفيلم «كليب طويل».. وهذا وسام علي صدري   الجمعة يوليو 25, 2008 2:33 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

يخوض المنتج الغنائي نصر محروس لأول مرة تجربة الإخراج السينمائي من خلال فيلم «كابتن هيما» الذي يعرض في ٧٠ دار عرض.. نصر كتب قصة الفيلم ونفذ إنتاجه لصالح الشركة العربية من خلال شركته «فري ميوزيك»، ورغم الجهد المبذول إلا أن الفيلم بدا أقرب ما يكون إلي فيديو كليب طويل، كما احتوي علي إيحاءات جنسية لم ينكرها نصر خلال حواره، وبالإضافة لكل ذلك اقترب الفيلم من قضايا حساسة مثل مشاكل المراهقات والوحدة الوطنية.
* تخوض لأول مرة تجربة الإخراج السينمائي، ما الذي شجعك علي تلك الخطوة؟
- بطبيعتي أعشق الوقوف خلف الكاميرا، وسبق أن أخرجت عدداً من الفيديو كليبات وكان لدي حلم إخراج فيلم روائي طويل إلي أن جاءت الفرصة، وقبل دخولي تلك التجربة كنت أعتقد أنها بسيطة، لكن بعدما بدأت التصوير وجدتها أصعب بكثير، لأن السينما لها معطيات أخري، وصعوبة عمل فيلم سينمائي بالنسبة لي كانت في دراما الفيلم وضبط أداء الممثلين، ومحاولتي تقديم فيلم بسيط دون «فذلكة».
* الفيلم متهم بأنه أقرب إلي فيديو كليب طويل من حيث حركة الكاميرا والإكسسوارات وغيرها من مفردات لغة الصورة؟
- هذا لا أعتبره اتهاماً وإنما هو وسام علي صدري وشهادة أعتز بها، لأن إخراج الفيديو كليب يراعي تفاصيل كثيرة، وأعتقد أن الذين فهموا ذلك وروجوا له استندوا إلي سببين، الأول أنني مخرج فيديو كليب، والثاني أن الفيلم بسيط في مشاهدته وبعيد عن التعقيد، وأحب أن أقول إن كل هذا قصدته، ومن وجهة نظري لا يوجد مانع لإخراج فيلم سينمائي «سهل الهضم» وبسيط وليس ضرورياً أن تكون أحداثه متشابكة ومعقدة.
* شخصية «هيما» بدت مثالية بشكل غير مقنع، وهذا يعتبر مأخذ علي الفيلم، فما ردك؟
- مثالية «هيما» كانت في سلوكياته من حيث علاقته بالله وتحمله مسؤولية أسرته واتزان علاقاته مع من حوله، وقد أظهرته هكذا ليكون قدوة للشباب، لأن «تامر» محبوب والناس تتأثر به وبما يقدمه علي الشاشة، لكنه بخلاف سلوكياته لم يكن مثالياً فهو شخصية لحم ودم يعاني المشكلات ويتألم مثل كل أبناء جيله.
* لماذا اكتفيت بتنفيذ إنتاج الفيلم ولم تدخل شريكاً في إنتاجه؟
- لأنني صاحب القصة والمخرج، لذا فضلت أن تكون مشاركتي فنية وألا تكون لي أموال في إنتاجه لأنني أؤمن أن الذي يريد عمل كل شيء يخسر كل شيء.
* فيلمك يلعب علي تيمة الوحدة الوطنية الموجودة في أعمال أخري، فهل تراها «موضة»؟
- الوحدة الوطنية تيمة في فيلمي لكنها ليست رئيسية، والتركيز كان علي شخصية «إبراهيم»، لكنني أوردتها بالفيلم لأنها ضرورية وليس لأنها موضة، فلا يجب أن نتعامل كمسلم ومسيحي وإنما كلنا مصريون.
* الفيلم تضمن أيضاً مناقشة مشكلات المراهقات من خلال أخت «هيما»، ألا تتفق معي في أن الطرح كان جريئاً؟
- أتفق معك لكنها جرأة لا تؤذي عين المشاهد، وأنا شخصياً تعرضت لما تعرض له «هيما» من حيث المسؤولية عن أسرة، وفي رأيي أن علاقة الأخ بأخته تكون أفضل إذا اتسمت بهذا الوضوح، كما أن الدورة الشهرية جزء من طبيعة الأنثي وليست سلوكاً سيئاً كي تستحي منه.
* لماذا بدأ الصراع الرئيسي للفيلم بعد انقضاء نصف مدته؟
- الصراع بدأ متأخراً فعلاً، لكن له جذور ظهرت مع بداية الفيلم منذ أن حدث إعجاب بين «هيما» و«مريم»، وفي رأيي ليس ضرورياً أن يبدأ الصراع مع بداية الأحداث.
* هناك مشاهد بين «هيما» و«مريم» تضمنت إيحاءات جنسية بنظره لأماكن حساسة من جسدها، لماذا صورتها بتلك الجرأة؟
- أعترف بتلك الإيحاءات وسعيد بها لأنه تم تقديمها بشكل خفيف الظل لا يثير اشمئزاز المشاهد، وكل هذا موجود في حياتنا، ولا مانع من تقديمه علي الشاشة بشكل لائق، طالما أنه موظف درامياً، فأنا لا أؤمن بالسينما النظيفة أو غير النظيفة، ولكن أؤمن بأن يكون المشهد موظفاً لخدمة الدراما مهما كانت جرأته.
* ملابس «هيما» الفخمة لم توح بمستواه الاجتماعي المتواضع؟
- هذا يتعلق بالذوق وليس بالمستوي الاجتماعي العالي، وموجود في حياتنا نماذج كثيرة لشباب من بيئات متواضعة لكن أذواقهم في لبسهم عالية في اختياراتهم للألوان والموديلات وليس بالضرورة أن تكون باهظة التكلفة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://imissyou.yoo7.com
 
المخرج نصر محروس: نعم.. الفيلم «كليب طويل».. وهذا وسام علي صدري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شيمو عاشقة الرومانسية :: رابط محبى تامر حسنى :: اخبار الفنان تامر حسنى-
انتقل الى: